Advertisements
الرئيسية > قسم البشرة > 24 طريقه لعلاج السيلولايت

24 طريقه لعلاج السيلولايت

18 نوفمبر 2010 أضف تعليق Go to comments

1 –  الغذاء الصحي :

ان الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الانسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية ومتماسكة يمكن ان يساعد على منع ظهور السيلولايت وافضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول اطعمة غنية بمضادات الاكسدة لان مضادات الاكسدة هذة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الامراض.

2 – تجنب المسكنات :

يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .

3 – التقليل من الكافيين :

تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين والمواد الغذائية كما تسبب مادة الكافيين في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلولايت.

4 –  ممارسة التمارين الرياضية بانتظام :

تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السلولايت .

5 – صقل العضلات :

ان ما نعنية بصقل العضلات هو ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .

6 –  ارتداء الملابس الواسعة :

ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .

7 – التوقف عن التدخين :

مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي لها كما يدخل الى جسمة حوالي اربعة الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية لكن السلولايت يمكن ان يكون من الاثار الظاهرة بوضوح على البشرة التي تنتج عن تلك السموم .

8 – تجنب الاستحمام بالماء الساخن :

ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .

9 – المشروبات الضارة :

بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد ومنها المشروبات المحرمة والمشروبات الغازية والابتعاد عن المشروبات الضارة يمكن الكبد من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وبذلك تزيد حيوية الخلايا في الجسم وكفاءة مختلف اعضائة.

10 – علاج طبيعي :

ان عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السلولايت وتخفف من ظهورها وينصح البعض بتركيبة منزلية بسيطة من مضادات السلولايت وهذة التركيبة تتكون مما يلي :
امزجي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون في السلولايت ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم .

11 – غذاء البشرة :

تناولي كمية كبيرة من العنب الاحمر والفراولة والكرز والخبز الاسمر وهي كلها غنية بمضادات الاكسدة خاصة الاطعمة ذات اللون الاحمر والازرق ومضادات الاكسدة هذة ضرورية لحماية البشرة من زحف مظاهر الشيوخة عليها .

12 – حمام السونا :

حمامات السونا او حمامات البخار لها اثر ايجابي في البشرة وايضا على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وفتح المسام في الجلد لزيادة افراز العرق وزيادة معدل تخلص الجسم من السموم .

13 – العلاج بالابر الصينية :

ان الابر الصينية تحرر طاقة الجسم وتساعد على مرونة انسيابها مما يساعد على التخلص من السموم والمواد الضارة منه وذلك لان العلاج بهذة الابر يساهم في تحقيق توازن الجسم بحيث يمكنة تخليص نفسه من السموم والمواد الضارة تلقائيا .

14 – تفاحة كل يوم :

ان التفاح على وجة الخصوص كبير الفعالية في خفض نسبة الدهون في الجسم وتخفيف حدة السلولايت ويرجع ذلك الى ان التفاح يحوي مادة تسمى البكتين وهي نوع من الالياف الغذائية القابلة للذوبان وتعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد الضارة والسامة وتساعد على تنقية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم ومن الفواكة الاخرى الغنية بمادة البكتين الكمثرى والموز والجزر والليمون .

15 – العلاجات الكهربائية :

يوجد العديد من العلاجات التي تستعمل فيها نبضات كهربائية تمر عبر الجلد وتهدف الى تخفيف او ازالة السلولايت .

16 – تنفسي بعمق :

التنفس بعمق يزيد من كمية الاوكسجين الداخلة في الجسم ويحسن كفاءة الدورة الدموية وامتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة .

17 – اشربي الكثير من الماء :

ينصح الاطباء بشرب ثمانية اكواب يوميا ولكن يجب ملاحظة ان تشرب هذة الكمية بمعدل كوب كل ساعة لان الانسان عندما يشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة فانها تمر عبر الجسم بسرعة من دون فائدة كبيرة اما اذا شربها بالتدرج فانها تبقى داخل الجسم فترة من الوقت وتقوم بعملية غسل للخلايا من السموم والمواد الضارة التي تخرج من الجسم مع البول والعرق والفضلات .

18 – اعتدال القوام :

عندما تمشين وتقفين وتجلسين معتدلة القوام فانك تبدين اقل وزنا واكثر رشاقة بكثير كما ان ذلك يزيد من كفاءة الدورة الدموية ومختلف اعضاء الجسم .

19 – احذري أخطار الشمس :

صاحبات البشرة البيضاء يرغبن في اكتساب اللون الاسمر البرونزي من خلال التعرض لاشعة الشمس غير ان لهذة الاشعة مضار كثيرة وان اشعة الشمس تسبب في زحف مظاهر الشيخوخة على البشرة مبكرا كما انها تضر بانسجة الكولاجين والايلاستين بالبشرة فتفقد مرونتها ونعومتها وكثيرا ما يظهر بالسلولايت .

20 – فوائد الاطعمة الطازجة :

ان الاطعمة المعالجة او المعلبة التي تضاف اليها مواد حافظة عادة تزيد فيها نسبة الدهون والاملاح والمواد الصناعية التي تضيف عبئا كبيرا على اجهزة الجسم المختلفة ولذلك ينصح الخبراء بالتقليل من تناول الاطعمة المصنعة والاكثار من الاطعمة الطازجة حيث انها اسهل في الهضم وتزيد من فرصة اجهزة الجسم في القيام بعملها في تخليصه من السموم والمواد الضارة وبالتالي تزيد احتمالات التخلص من السلولايت او تخفيفه .

21 – اثار الهورمونات :

ان السلولايت كثيرا ما يظهر في فترات التقلبات الهورمونية في جسم المرأة مثل فترة البلوغ او الوصول الى سن الحيض او الحمل او بدء تناول حبوب منع الحمل وفي هذة الفترات تحدث تقلبات كبيرة في جسم المرأة ويعتقد العلماء ان تقلبات هذا الهورمون من اهم عوامل ظهور السلولايت .

22 – علاجات عشبية :

ينصح المختصون بتناول عشبة تسمى جوتو كولا وهي متوفرة في المحلات المتخصصة في الدواء العشبي والطعام الصحي فانها تخفف ظهور السلولايت .

23 – مستخلصات بذور العنب :

تحتوي على العديد من المنتجات المضادة للسلولايت على مستخلصات بذورالعنب والمعروف ان بذور العنب غنية بمواد قوية المفعول كمضادات الاكسدة التي تحفز عمل الجهاز اللمفاوي في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة .

24 – جربي الرفلكسولوجي :

الرفلكسولوجي نوع من العلاج البديل الذي يعتمد على فكرة وجود نقاط معينة في القدمين واليدين يمكن الضغط عليها وتدليكها في مختلف اجزاء الجسم وتوجد نقاط معينة يمكن من خلالها التاثير في كفاءة الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي واطلاق السموم المحبوسة في الجسم الى الدم والسائل اللمفاوي بهدف طردها خارج الجسم

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: